امسكت القلم كى اكتب همومى فبكى القلم قبل ان تبكى عيونى.

16 مايو 2008

موضوع أعجبني وأحببت أن تشاركوني في قراءته

هذا المقال نشرته أحدى الصحف الخليجية تحت عنوان أعواد الثقاب تحمي من لخطيئة يلتزم أسطورة الملاكمة في القرن العشرين محمد علي بالتعاليم الاسلامية تماما ويتجنب الأغراءات من أي جهة كانت وخصوصا من أعواد الثقاب جانب الجنس اللطيف ووسيلته الى ذلك هيانني أحتفظ بعلبة أعواد الثقاب في جيبي وعندما أذهب الى الحفلات والمناسبات, أتلمس جيبي لأتأكد من وجود العلبة فيه ,وفي الحفل, قد أقابل سيدة تحاول التودد الي وهذا غير مقبول في الدين الأسلامي ,فانتزع علبة الثقاب من جيبي , وأشعل منها عودا, وأمسكه من الطرف المشتعل بين أصابعي , فأصرخ من الالم وأقول في نفسي :ان نار جهنم أحمى من هذا الثقاب بكثير , فأعود الى رشدي , وأصد الفتاة بأدب , فالتعاليم الاسلامية تدعونا الى التعامل مع الاخرين بالتي هي أحسن. و محمد علي يقدم نصيحة للذين يجدون صعوبة في مقاومة الاغراءات سواء كانت ماديو أو عاطفية وهي :أشتروا علبة ثقاب وضعوها جيوبكم بشكل مستمر , وعندما ينعرض أحدكم الى التجربة ينبغي عليه أولا أن ينتزع علبة الثقاب من جيبه ويشعل عودا ويحاول أن يضغظ ناره بين اصبعيه وأن يتذكر أن نار جهنم أحمى بمليارات المرات وأنها لا تنطفىء عندما نضغط عليها بأصابعنا لأنها خالدة. ومجمد علي الذي يعاني من مرض باركنسون ,مسلم ملتزم,وداعية أسلامي , و يقول ان الاسلام هو دين الحب والتسامح والمثل العليا.وهو يرفض محاولات ادارة الرئيش بوش الصاق صفة الارهاب بالمسلمين, ويقول أن الاسلام هو دين السلام و هو يرفض الارهاب ويحاربه ,كما يرفض قتل الابرياء . وعندما سئل عن مفهومه للاسلام كما يراه قال(لقد أخد الاسلام جوبا من الحب وملعقة من الصبر و ملعقة كم الكرم وكمية كبيرة من التسامح , وحرك الجميع في الكوب , وأعد شرابا قدمه لكل أتباعه , وكل من شرب من هذا الشراب صار يتصف بهذه الصفات , واذا وجدت مسلما لا يتصف بالمحبة والتسامح والكرم والصبر , وهي الصفات التي أكد عليها القران الكريم في كل سورة من سوره , تستطيع أن تحكم أنه لا يتسم بالصفات الاسلامية , أو انه اشترى الضلالة بالهدى و خرج من رحمة الله أنتهى. تعليق : قرأت المقال و أعجبت به جدا و قلت في نفسي (سبحان الله) هذا الداعية الاسلامي يحمل معه دائما اعواد الثقاب حتى يتذكر جهنم .و نحن العرب نحمل دائما أعواد الثقاب أو القداحة حتى نشعل بها (السيجارة) ولا حول ولاقوة الا بالله .

13 مايو 2008

وحيد حامد يبدأ كتابة مسلسل «الجماعة» وكل مرشدي «الإخوان» حاضرون

قرر السيناريستوحيد حامد أن يضع يده من جديد في عش دبابير، علي غرار ما فعل في أعمال سينمائية وتليفزيونية كثيرة، إذ بدأ في كتابة مسلسل بعنوان (الجماعة)..
يقول إنه ليس تأريخًا لجماعة الإخوان المسلمين بقدر ما هو تحليل للأحداث منذ انطلاق هذه الجماعة إلي الآن.
«الموضوع ذو طابع قومي - يقول وحيد- وألتزم فيه أقصي درجات المصداقية ، دون إغفال موقفي الشخصي.
لا افتراء علي حقيقة - يضيف وحيد- لأن الموضوع شائك ولا يحتمل، وسيظهر في المسلسل جميع مرشدي الجماعة وكوادرها الفاعلة، مثل سيد قطب.
وقد تم رصد ميزانية ضخمة للمسلسل الذي ستتولي إنتاجه شركة مصرية معروفة». وحتي الآن أنجز وحيد حوالي سبع حلقات، وأكد أن التصوير لن يبدأ إلا بعد أن ينتهي من كتابة كل حلقات المسلسل.

11 مايو 2008

لبنان الى اين؟؟؟؟؟؟!!


تجددت الاشتباكات أمس بين أنصار الأكثرية النيابية اللبنانية بقيادة تيار المستقبل، وأنصار المعارضة بقيادة حزب الله في بيروت والبقاع وشمال لبنان، مما أسفر عن سقوط ١١ قتيلا وإصابة ٣٨ آخرين، بعد حالة مؤقتة من الهدوء الحذر في العاصمة، حيث فرض الجيش اللبناني سيطرة غير كاملة عليها.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، في خطاب وجهه إلي اللبنانيين أمس، أن الحكومة «لن تتراجع حتي لو ذهب حزب الله في استخدام السلاح إلي أبعد مما أقدم عليه».
واعتبر السنيورة أن «حزب الله وأعوانه نفذوا طعنة مسممة بحق بيروت، مستبيحا منازلها»، وطالب السنيورة الجيش اللبناني بـ«ردع المسلحين وإخراجهم من الشوارع فورا وإزالة الاعتصام» من وسط بيروت.
جاء ذلك في الوقت الذي انتقدت فيه دول العالم والمنظمات العالمية حزب الله، وحملته مسؤولية إثارة العنف. وأعلن مسؤول أمريكي كبير أن واشنطن تعد لمناقشات دولية كثيفة حول الوضع اللبناني بشأن اتخاذ إجراءات لـ«محاسبة» حزب الله والمسؤولين عن أعمال العنف الأخيرة التي شهدها لبنان.
وطالبت مصر بسحب فوري للمسلحين من الشوارع، كما حذرت من «نذار حرب أهلية جديدة في لبنان»، وقال حسام زكي، المتحدث باسم الخارجية، إن الموقف في بيروت «مثير للقلق وينذر بالخطر»، وأضاف: «لا يمكن أن نترك لبنان ينزلق إلي حرب أهلية، ولذلك دعونا إلي عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب.
وفي الجامعة العربية، قال السفير هشام يوسف، مدير مكتب الأمين العام، إن الاجتماع الطارئ للوزراء سيعقد اليوم، وستظل المشاورات مستمرة حتي موعد عقد الاجتماع.
وأكد أن نسبة المشاركة الوزارية ستكون مرتفعة، لكن السفير السوري في القاهرة يوسف أحمد قال إن مشاركة وزير خارجيته وليد المعلم في الاجتماع غير مؤكدة، نظراً لوفاة شقيقه أمس الأول.