امسكت القلم كى اكتب همومى فبكى القلم قبل ان تبكى عيونى.

10 مايو 2008

فتوى دينية "تحرم" مشاركة العاملين بشركات الغاز في تصديره لإسرائيل


في أقوى رد فعل من العلماء ورجال الدين الإسلامي على تصدير الغاز المصري لإسرائيل .. ناشدت جبهة علماء الأزهر برئاسة الدكتور العجمى الدمنهورى رئيس الجبهة العاملين بمصانع تصدير الغاز المصري إلى من سماهم "اليهود الصهاينة المجرمين بأن يكونوا أول الثائرين على الخيانة وأن يكونوا صادقين في عزيمتهم من أجل الحق وأن لا يكونوا من الغافلين باستمرارهم في العمل بمصانع تصدير الغاز للصهاينة المجرمين وحذرت جبهة علماء الأزهر العاملين بالمصانع بأنهم إذا لم يمتنعوا ويستنقذوا أنفسهم من المشاركة في هذه الجريمة والخيانة ـ بحسب وصفهم ـ فان لعنة الله وغضبه سيحلان عليهم وتطاردهم في الدنيا والآخرة كما ستحل عليهم لعنة التاريخ ولعنة الناس أجمعين وقال البيان الصادر عن الجبهة أن الله فضح سرائر الخائنين وأسفر الصبح لكل ذي عينين عن أبشع جريمة بيعت فيها كرامة الأمة وشرفها بثمن بخس دراهم معدودة ,باعوها وكانوا فيها من الزاهدين على حد ما ورد في البيانوخاطب البيان العاملين بمصانع الغاز قائلا: لا تكونوا مسمارا في نعش مصر وصونوا أولادكم وذريتكم من المال الحرام الذي يأتيكم من عملكم وسعيكم مع الساعين في خرابها وتدميرها وأكد البيان أن المال الذي يحصلون عليه في صورة مرتب أو أجر في تصدير الغاز للصهاينة هو مال حرام وأشار البيان لتحذير الرسول عليه السلام من أن من ينبت لحمه من حرام فالنار أولى بهوكرر البيان تحذيره للعمال قائلا: إياكم وبيع شرفكم وأعراضكم مقابل دراهم رخيصة للمجرمين وأنه لا حرمة لجريمة ولا براءة لمجرم كائنا من كان وأضاف البيان : أطيعوا الله وحده في سلامة مصر وسلامة الأمة كلها ولا تطيعوا المسرفين الذين يفسدون في الأرض... لا تظلموا أنفسكم فتسلكوها في عداد المجرمين الذين احتالوا ثم باعوا تمهيدا لغد مظلم ويوم أسود واستعمار قبيح جديد لن يكون أقل ضراوة مما هو عليه الآن في عاصمة المنصور والرشيد التي جعلوها نموذجا لما يتم فعله بالشعوب المتأخرة

توقُّف محطة كهرباء غزة الرئيسية عن العمل وغرق القطاع في ظلام دامس



أعلن نائب رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد أن محطة توليد الطاقة الكهربائية في قطاع غزة قد توقفت عن العمل بشكل كامل في الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت (10/5) وذلك بسبب نفاد مخزون الوقود جراء استمرار الحصار.
وأكد عبيد أن أرجاءً واسعة من قطاع غزة ستغرق خلال الساعات القليلة القادمة مع غروب الشمس، حيث من توقفت شركة توليد الكهرباء في قطاع غزة عن العمل تماماً في حوالي الساعة الخامسة مساءً.
وقال: "إن محطة الكهرباء ستتوقف 100 في المائة عن العمل الأمر الذي سيغرق قطاع غزة بالظلام بنسبة 60 في المائة، حيث سيكون الضرر الأكبر واقعاً على مدينة غزة".
وأضاف عبيد أن المناطق التي لم يقطع عنها التيار الكهربي هي المناطق الموصولة بشبكة كهرباء الاحتلال والتي تستمد كهربائها من (إسرائيل) أو جمهورية مصر العربية وهي مناطق محدودة وقليلة".
وأشار إلى أن "سياسة الاحتلال تتعمد دوماً عدم إشباع الشركة بكافة ما تحتاجه من السولار الصناعي المستخدم لتوليد الكهرباء، حيث تضح كميات قليلة تكاد تفي بالحاجة، وفي حين نفاد كميات السولار الصناعي يبدأ معاناة الجمهور بقطع الكهرباء إلى أن يقوم الاحتلال بضخ كميات جديدة".
وأوضح نائب رئيس سلطة الطاقة أن المحطة لا يوجد لديها أي مخزون احتياطي، محذراً من كارثة إنسانية تطال جميع مناحي قطاع غزة في حال بقيت الأزمة على ما هي ومنع الاحتلال إدخال الوقود الخاص بالمحطة.
وأكد أن السلطات الإسرائيلية تتبع سياسة خاصة في التعامل في موضوع الكهرباء "حيث تتعمد وصول مخزون المحطة إلى الرمق الأخير وتعاود مدها بالشيء القليل، وتبين للعالم أنها تزود القطاع بالحاجيات الأساسية وتمنع دون حدوث كارثة إنسانية".
وتعد محطة توليد الكهرباء التي تعرضت للقصف من قبل الطيران الحربي الصهيوني في حزيران (يونيو) 2006 مصدر التزويد الأول للتيار الكهرباء في قطاع غزة، فيما يعتمد سكان جنوب القطاع على كهرباء مصرية للاستخدام المحلي لا تتعدى الـ 20 ميغاواط.

8 مايو 2008

احتجاجات واسعة في القاهرة والمحافظات بعد رفع أسعار السولار والبنزين


أثارت قرارات رفع أسعار البنزين والسولار، موجة من الغضب بين مختلف قطاعات الشعب، خصوصاً بعد أن رفع سائقو سيارات الأجرة في القاهرة والجيزة، سعر تعريفة الركوب بطريقة غير رسمية بنسب تراوحت بين ٢٥ و٣٥% علي مختلف خطوط السير الداخلية وبين المحافظات، وهو ما أدي إلي وقوع العديد من الاشتباكات بينهم وبين الركاب.

الأمر نفسه حدث في مختلف محافظات الجمهورية التي شهدت الأحداث نفسها، رغم أن بعض هذه المحافظات، رفعت أسعار تعريفة الركوب رسمياً بنسب تراوحت بين ١٠ و٢٠%.

وكانت وزارة الداخلية قد شددت من حملاتها أمس علي المواقف لضبط السائقين المخالفين، وهو ما جعل المئات منهم يضربون عن العمل، مطالبين بزيادة تعريفة الركوب بنسبة مناسبة لزيادة أسعار البنزين والسولار.

ولم تقتصر المشاجرات علي الركاب والسائقين، بل شهدت محطات البنزين اشتباكات أيضاً بين السائقين وأصحاب المحطات، بسبب زيادة الأسعار، واضطرت وزارة الداخلية لوضع جنديين أمام كل محطة،

خصوصاً في الطرق المؤدية للأقاليم تحسباً لوقوع أعمال شغب، كما امتنعت بعض محطات البنزين في وسط القاهرة عن تقديم الخدمة صباحاً حتي تأكدت من البيع بالأسعار الجديدة.

4 مايو 2008

البنطلون الساحل هيه موضه ولا قلة دين


مرحبا أخواتي مرحبا أخواني

أردت في هذا الموضوع ان اتكلم عن ظاهرة شائعة الأن بين الشباب في المدارس والجامعات وهي البنطلون الساحل
فالبعض يعتبره موضة والبعض الاخر مجرد تقليد أعمى وهذه الاغلبية ......

ولكن الجميع في الحقيقة لا يعرفون قصته ولا مصدره ...أكيد الكل راح يقولي انه من الغرب ومن دول اوروبا وامريكا ولكن من اين بالضبط ؟؟؟ أنا راح اقولكم:.........

إن أول ظهور للبنطلون الساحل كان في السجون الامريكية حيث كانت الشرطة تمنع المسجونين من وضع الاحزمة حول خصرهم والسبب في ذلك انه المسجونين كانوا يستخدمونه وسيلة للنتحار والبعض الاخر وسيلة للاعتداء على الاخرين فلذلك تم منعه .

فأصبحت الموضة عندهم البطلون الساحل , ولكن المصيبة ان المسجونين اصبحوا يقيميقون بينهم علاقات محرمة وكانوا من الذين يلبسون البنطلون الساحل فأصبحوا مميزين عن غيرهم الطبيعيين بالبنطلون الساحل ولكن الأسوء من ذلك كله انه انتشر خارج السجون ذلك واصبح معروف ان الذي يلبس هذا البنطلون مستعد على القيام بهذه العلاقة المحرمة وانه شاذ جنسيا فتخيلوا بشاعة الامر وبشاعة موقفنا بين الغرب ,حيث انتشرت هذه العادة السيئة بين شباب المسلمين الله يهديهم بل تعدتهم بعض الفتيات لهذا الامر .

والله يا إخوان وانا في الجامعة أتلفت عن يميني وعن يساري فإذا الجميع يلبسون هذا البنطلون ..أإلى هذه الدرجة يعجبكم حالكم يا شباب الاسلام والله كل ما أنظر اليهم استغرب من منطقهم وتفكيرهم .الله يهديكم ويردلكم عقلكم وإيمانكم وإعتزازكم بدينكم ...